Fandom

ويكي فجر الأسطورة

مصر

٨٥pages on
this wiki
Add New Page
Comment0 Share

المصريون دايما فكروا في الزمن بطريقة دورية, لذلك لم تكن مفاجئة بالنسبة لهم حينما وجد كرونوس طريقة للهرب من تارتاروس, وقام بجلب الدمار للعالم أجمع. ومع ذلك لم يقفوا مكتوفي الأيدي لمدة طويلة, فا كرونوس قام بكسر سلسلة التجديد, بكل سهولة حينما قام بتدمير أسجارد دورة الفصول توقفت, لذلك أصبح من المستحيل معرفة موعد فيضان النيل, مما أدى للكثير من الخراب في المحاصيل الزراعية, مع الأخذ بعين الأعتبار أن زيوس لم يقم بأصلاح المشكلة. انسحب الأبطال المصريون الى حوض وادي النيل لتجميع القوات الخاصة بهم. وكان هذا كله بعدما اكتشفوا أبطال جدد ظهروا بعد الدمار, وقاموا بأعطاء أمل جديد للشعب.

الأبطال المصريين : Edit

الأسم

الوصف

أوزيريس

أوزوريس هو مثال للملك الحكيم وزوج ايزيس. بعد مقتله على يد سيث, ايزيس استخدمت القوة السحرية بمساعدة أنوبس لأعادته الى الحياة مرة أخرى, ابنهم حورس, انتقم لهم بهزيمته لسيث وطردة قبل أن يصبح ملك مصر. أوزوريس أصبح القاضي وحاكم الأموات, وأيضا المسؤول عن الحياة والتجديد.

ايزيس

عندما تم قتل زوجها أوزوريس على يد سيث, ايزيس بحثت عن جسدة وقامت بتجميعه مجددا بمساعدة انوبس, وقامت صنع طريقة المومياوات. وقامت بشرح الطريقة لباقي الأبطال لجع الأمر دورة متجددة. تظهر برأس بقرة وقرون في بعض الأحيان.

حورس

ابن اوزوريس وايزيس, أصبح ملك مصر والفرعون الأول بعد ان انتقم لوالده, بطل الأنتقام والضوء والنور, يظهر برأس صقر.

تحوت

هو البطل ذو رأس أبو منجل هو كاتب العالم السفلي, مما يربط عالم الموتى, حامي لمكتبة الأبطال التي تحتوي على جميع أسرار الكون. ولذلك فهو بطل الحكمة, الكتابة, السحر والعدالة وغالبا ما يظهر كحكم.

رع

بطل الشمس, مسؤول ايضا عن الاهرامات واعادة احياء الفراعنة, يموت كل يوم, ويجوب العالم السفلي بالليل ليعود الى الحياة مرة اخرى في الصباح ليعبر السماء مجددا.

سيث

سيث, بطل الصحراء والعواصف, من الفوضى والظلام, القاتل. مع ان جسده جسد انسان فأن رأسه رأس كلب, ويستطيع تغيرها الى عقرب, تمساح او فرس النهر. صورته غائبه عن معظم المعبد, ينزل خوف مبير في قلوب البشر.

باستيت

ترى في الغالب بجسد بشر ورأس قطة أو كقطة بالكامل. ابنة رع وحامية القطط. شكلها الجميل يجب أن لا يجعلك تشعر بالامان فهي تتحول لوحش كاسر لحماية القطط الخاصة بها.

بتاه

بتاه هو بطل الأعمال اليدوية وقانون البشر العام. ويرتبط ايضا مع فكرة السيادة والأستقرار.

وادجيت

بطلة الكوبرا, ورمز للسلطة في مصر. حامية حورس. تظهر احيانا برأسي أفعى.

هاثور

بطلة البقر والمسؤولة عن الرقص, الموسيقى, وتحمل لقب سيدة الأرض والعالم السفلي. فهي حكيمة وتقوم برعاية الأحياء والأموات. لذلك فهي تقوم بحماية خاصة للسيدات في فترة الحمل.

سيخميت

هي بطلة الحرب برأس أسد. هي التي تقوم بشن الحروب على جميع أعداء رع. هي ايضاء مسؤولة عن الداء, الدواء و الصحة.

أنوبس

هو بطل مشهور برأس بنت اوى, والمسؤول عن التحنيط قام بمساعدة ايزيس لأعادة اوزوريس الى الحياة باستخدام طريقة المومياوات. هو مرشد الموتى في العالم الاخر.

متت

متت هي تجسيد الحقيقة والصدق والاخلاق والعدالة. انها على العكس تماما من الفوضى لذلك فهي مدافع قوي عن دورات الكون. وهذا يجعلها دائما في خطوط الدفاع الاولى عندما يتعلق الامر بمواجهة نفوذ كرونوس.

Also on Fandom

Random Wiki